كلية علوم البحار تنظم بطولة الكلية المفتوحة للشطرنج
   |   
مشاركة علوم البحار في بطولة خماسي كرة القدم للتدريسيين
   |   
رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش موضوع تأثير بعض عوامل التكسير الميكروبي والتعزيز الحيوي على عملية تكسير النفط الخام
   |   
مشاركة الكلية في فعاليات المخيم الكشفي السنوي للنشاطات الطلابية
   |   
حملة تنظيف وتشجير لحدائق الكلية تزامناً مع الذكرى السنوية (52) لتأسيس الجامعة
   |   

مشاركة تدريسية من كلية علوم البحار في مجموعة من الندوات التي اقامتها شركة فرادانه الايرانية

بدعوة من شركة فرادانة الايرانية لصناعة الاعلاف الحيوانية والكائنة في مدينة اصفهان حضرت الدكتورة عرفات رجب مجموعة من الندوات والنقاشات العلمية التي اقامتها الشركة برئاسة السيد رئيس مجلس الادارة الدكتور فرويد يد الله وعدد كبير من المتخصصين العراقيين منهم رجال الاعمال المالكين لمزارع الاسماك والمفاقس ومشاريع التربية فضلا عن عدد من اساتذة الجامعات العراقية المهتمين بهذا المجال.

تضمنت الدعوة زيارة احدى مزارع اسماك السلمون ومعمل تصنيع العلف بمراحله المختلفة ومختبرات التحليل الكيمياوي والبايلوجي والجيني والاطلاع على احدث التقنيات المستخدمة لضمان الجودة. بالاضافة الى زيارة معمل تنظيف الاسماك وتعليبها وتهيئتها للتسوق. كما تم زيارة بعض المناطق مثل المدينة المائية واكويريم اصفهان.

وقد قامت الدكتورة عرفات بشراء عدد من النماذج الخاصة بالاحياء البحرية المحنطة بالطرق العلمية الحديثة تمهيداً لأنشاء مختبر خاص بالاحياء المائية في الكلية, وستكون مستقبلاُ حلقة وصل بين الخبراء الايرانيين وبين المزارعين واصحاب المشاريع في البصرة لتقديم الاستشارة العلمية عند الحاجة والاشراف على مراحل التربية وايجاد الحلول للمشاكل والمعوقات بالتعاون مع خبراء شركة فرادانة.